المراجع العربیة :
1- أحمد اللقانى وأخرون 2001م:- مناهج التعلیم بین الواقع والمستقل ، عالم الکتب، القاهرة.
2- أحمد عبد المعطى ، أخرون 2008م : المهارات الحیاتیة ، دار السحاب ، القاهرة.
3- أحمد السید عبد الحمید 2015م :- محاضرات فى المهارات الأساسیة فى التربیة الموسیقیة ، دار المصطفى للطباعه والنشر.
4- أمیرة مصطفى محمد ، تهانی محرم حسین 2002م :- برنامج مقترح یستخدم بعض المفاهیم الموسیقیة لتنمیة التخیل لمرحلة ریاض الأطفال ، بحث منشور، مجلة علوم وفنون الموسیقى ، کلیة التربیة الموسیقیة ، جامعة حلوان.
5- أمیمة أمین ، آمال صادق:- الخبرات الموسیقیة فى دار الحضانه وریاض الأطفال، مکتبة الأنجلو المصریة
6- تغرید عمران 2001م :- المهارات الحیاتیة ، زهراء الشرق ، القاهرة.
7- جیهان عبد الفتاح عزام 2012م :- برنامج فنون أدائیة لتنمیة جودة الحیاه للأطفال مرضى السرطان ، العدد 1 ، کلیة ریاض الأطفال ، جامعه القاهرة.
8- حسام محمد مازن 2002م :- نموذج مقترح لتضمین بعض المهارات الحیاتیة فی منظومة المنهج التعلیمی فی اطار مفاهیم الاداء والجودة الشاملة , المؤتمر العلمی الرابع عشر , الجمعیة المصریة للمناهج وطرق التدریس , القاهرة.
9- رضا هندی جمعة مسعود 2002م :- فعالیة استراتیجیة التعلم التعاونی فی تدریس الدراسات الاجتماعیة على تنمیة المهارات الحیاتیة والتحصیل والاتجاة نحو المادة لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادی ، مجلة دراسات فی المناهج وطرق التدریس ، کلیة التربیة ، جامعة عین شمس ، ع80
10- سعاد عبد العزیز ابراهیم 2016:- فنون الأداء فى التربیة الموسیقیة والنمو الشامل للطفل ، دار طیبة للطباعه ، القاهرة.
11- سعاد عبد العزیز ابراهیم 2016:- التعبیر الحرکى والتذوق الموسیقى ، دار العلم
12- عبد السلام ناجی 2010م :- ورقة عمل مقدمة للملتقى الأول للتعلیم الثانوی بعنوان ما هی المهارات التی ینبغی ان یتعلمها طلاب المرحلة الثانویة , مجلة المعرفة , الریاض
13- عزة خلیل 1994م :- روضة الأطفال – مواصفاتها - بنائها وتأسیسها وأسلوب العمل بها ، دار الفکر العربى ، القاهرة.
14- على عباس 2009م :- المهارات الحیاتیة ، دار المعارف، القاهرة.
15- تغرید عمران 2001م : المهارات الحیاتیة ، زهراء الشرق ، القاهرة
16- فخرى رشید خضیر 2006:- طرائق تدریس الدراسات الاجتماعیة , دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة , عمان , الأردن.
17- کریمة السلانکلی 1992م : أنشطة التربیة الموسیقیة بین المتاح والمنشود فى دور الحضانة وریاض الأطفال ، بحث منشور مجلة علوم وفنون دراسات وبحوث ، کلیة التربیة الموسیقیة ، جامعة حلوان.
18- محمود عبد الرازق 2005م :- فعالیة وحدة مقترحه فى أناشید وأغانى الأطفال لإثراء المهارات الحیاتیة اللازمة لهم ، مجلة الثقافة والتنمیة
19- منال عبد الفتاح الهنیدى 2006م :- الأنشطة الفنیة لطفل الروضة ، عالم الکتب، القاهرة.
20- ولاء فهد سبکى 2017م :- دور الأرکان التعلیمیة فى تنمیة المهارات الحیاتیة الإجتماعیة لأطفال ما قبل المدرسة بالروضات الحکومیة فى مدینة مکة المکرمة ، المجلة العربیة للتربیة النوعیة ، ع 8
المراجع الأجنبیة
(1) Pavitra kodz (2014). An Observational Study of Gender Differencqes in Social
|
(2) Pavitra Bhat (2014). seven principles for good practice in undargradate education “Available at: http://www.tss.uoguelph/ tahb/ tahf. Htm”.
|
(3) Fredre, K (2009). Kindergarten skills checklist reading & writing mathematics logic & problem solving science social. Studies creativity & life skills personal & social skills language learning.
|
(4) Satoh , Kiyo : Breathing life in to Recorded Musical Educational , Materials and presenting them to children, doing music paper presented at The Association for children Education International study conference , March 27 , 30 , 1986 .
|